اهداف المجلس

التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في المجالات الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية.

نشر الوعي الصحي بين المواطنين مع مراعاة ظروف البيئة والأعراف والتقاليد الاجتماعية والتعاليم الإسلامية.

تحديد مفاهيم القضايا الصحية والعلمية المختلفة والعمل على توحيدها وترتيب أولوياتها وتبني تنفيذ البرامج المشتركة بدول المجلس.

الاستفادة من التجارب العالمية والتنسيق وتعزيز التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية العاملة في المجال الصحي.

تقييم النظم والاستراتيجيات الحالية في مجال الرعاية الصحية ودعم التجارب الناجحة بدول المجلس والاستفادة منها في باقي الدول الأعضاء.

توفير دواء آمن وفعال وبجودة عالية وبأسعار مناسبة من خلال برنامج الشراء الموحد للأدوية والتجهيزات الطبية وبرنامج التسجيل الدوائي المركزي الخليجي للشركات الدوائية وتسعير منتجاتها.

رفع قدرات الكوادر الطبية الوطنية في الدول الأعضاء.

إجراء البحوث الصحية الخليجية المشتركة.

استراتيجية المجلس

تهدف الخطة الاستراتيجية إلى وضع إطار عام للمعالم والخطوات الواجب اتخاذها خلال فترة زمنية محددة، وترتكز إستراتيجية المجلس للثلاث سنوات القادمة على مواكبة إستراتيجية الرعاية الصحية في دول الخليج مع التركيز على مساندة القطاع الصحي من خلال خدمات وأنشطة مميزة وكذلك تكثيف برامج الوقاية والتوعية للمواطنين والمقيمين من أجل دعم استراتيجية النمو للقطاعين العام والخاص الصحي الخليجي.

التقارير السنوية

تأتي التقارير السنوية للمجلس بهدف تسليط الضوء على أهم ماتم تحقيقه من أعمال وإنجازات مختلفة في مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، وأهم برامج ومبادرات المجلس التي ساهمت في رفع كفاءة الأنظمة الصحية، وبالتعاون مع وزارات الصحة في دول مجلس التعاون.

بناء علاقات عظيمة ومحادثات عظيمة ومستقبل عظيم