التنسيق مع وزارات الصحة في الدول الأعضاء والمستشفيات المشاركة لإعداد خطة الشراء الموّحد السنوية.
تنسيق عملية اختيار البنود والمعايير والمواصفات وكمية المستحضرات الصيدلانية واللوازم والمعدات الطبية المطلوبة من قبل وزارات الصحة في الدول الأعضاء ودراسة وتوحيد إعداد عطاءات المناقصات.
إعداد قائمة بالشركات المؤهلة لمناقصات الأدوية واللوازم والمعدات الطبية وتسليمها إلى لجنة الإعداد للموافقة.
الإشراف على المناقصات واستقبال عطاءات الشركات وتنسيق اجتماع لجان فتح المظاريف.
الإشراف على عملية استلام العينات وضمان أمان استخدامها وتسجيلها وتخزينها وطرحها في مرحلة المناقصات.
استلام مستندات المناقصات وفرزها وإعداد جداول المقارنة بين المناقصات.
تخطيط وتنسيق وإعداد اجتماعات لجان الشراء الموّحد ومتابعة توصيات الهيئة التنفيذية والقرارات الصادرة عن هذه اللجان.
متابعة قرارات لجان التحكيم والتنسيق مع الدول الأعضاء لتحديد الكميات والإعلان عن نتائج القرار النهائي وجميع القرارات والتوصيات المتعلقة بالشراء الموّحد.
تلقي الشكاوى والاعتراضات المتعلّقة بالمناقصات والتحقق منها ودراستها وتحليلها وإعداد تقرير للجنة التكميلية.
المشاركة في التطوير والتحديث المستمر لدليل إجراءات الشراء الموّحد ولقواعد البيانات والمعلومات المتعلّقة به.
الإشراف على تخزين العينات للموردين الموصى بهم من قبل لجنة البت والترسية.
متابعة إبرام العقود بين وزارات الصحة في الدول الأعضاء والشركات التي كسبت المناقصة.
متابعة تقديم سندات الأداء إلى وزارات الصحة في الدول الأعضاء والمستشفيات المشاركة.
التواصل مع وزارات الصحة في الدول الأعضاء للمضي قدماً بالتعديلات والتغييرات في تنفيذ العقود وآثارها المالية أو القانونية.
تحصيل الغرامات المقترحة لانتهاك الشركات وعدم امتثالها للأحكام والشروط.
دراسة شكاوى الدول الأعضاء بشأن أداء الشركات المتعاقد معها وتقديم التوصيات.
متابعة القرارات المتخذة بشأن الشركات المخالفة وتعميمها على الدول الأعضاء.
التخطيط والتنسيق لعملية التقييم السنوية لقياس رضا وزارات الصحة والمستفيدين عن أداء الشركات المتعاقد معها والتأكد من تحديث قاعدة بيانات الشركات المؤهلة بناء على نتائج التقييم.
عقد ورش عمل مع الشركات المصنعة المعتمدة في المجلس للتعرف على التحديات التي تواجههم من إجراءات برنامج الشراء الموّحد والحلول المقُترحة ومن ثم رفعها إلى أصحاب المصلحة لاعتمادها.