تسجيل الدخول

المدير العام

English تحت رعاية صاحب المعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز

المدير العام


​سليمان الدخيل، المدير العام -  مجلس الصحة لدول مجلس التعاون


يعد الأستاذ سليمان الدخيل من قيادات القطاع الصحي في دول مجلس التعاون الخليجي، فهو إلى جانب كونه المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، قد عمل سابقاً مستشاراً لوزير الصحة ومساعد مدير مكتب الوزير في المملكة العربية السعودية، كما شغل منصب المدير المالي للخدمات الطبية في مستشفى جون هوبكنز أرامكو الطبي في مدينة الظهران.

يحمل الدخيل درجة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال،وشارك في العديد من الدورات التدريبية في القيادة، والمالية، والمحاسبة، ولديه مهارات عالية في الشؤون الإدارية، وهو ما أهلّه للعمل في وظيفة مدير للشؤون المالية والمحاسبة وأيضاً مدير التخطيط الاستراتيجي للخدمات الطبية في أرامكو.

شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية والإقليمية وهو عضو في الكلية الأمريكية للتنفيذيين بالرعاية الصحية (ACHE) وجمعية الإدارة المالية للرعاية الصحية (HFMA).

​على مدى حياته المهنية، التقى الدخيل العديد من الشخصيات الرسمية، بما في ذلك الوزراء، وممثلي الوزراء، وأعضاء السلك الدبلوماسي، ورؤساء المنظمات الصحية الإقليمية والعالمية، وهو ما أكسبه العديد من العلاقات الناجحة التي عززت من مكانة مجلس الصحة في دول مجلس التعاون، وأسهمت في تطوره ليفوز المجلس بالعديد من الجوائز التقديرية.​