تسجيل الدخول

Skip Navigation Linksمجلس-الصحة-يشارك-في-المؤتمر-السنوي-للهيئة-العامة-للغذاء-والدواء

English تحت رعاية صاحب المعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز

مجلس الصحة يشارك في المؤتمر السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء


9/27/2018

شارك مجلس الصحة في المؤتمر والمعرض السنوي الثاني الذي تنظمه الهيئة العامة للغذاء والدواء، تحت شعار: "سلامة الغذاء تقييم المخاطر" ، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 25 – 27 سبتمبر 2018م .

وقد افتتح معالي الدكتور / توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية بحضور سعادة الأستاذ / سليمان بن صالح الدخيل مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون المؤتمر والمعرض المصاحب .

 تجدر الإشارة إلى أن حفل الافتتاح حضره أكثر من 1000 ضيف، من بينهم عدد من رؤساء الجهات الرقابية في اليابان والصين وروسيا والبرتغال والبرازيل.. ووفود من الدول العربية , ويعد مؤتمر الغذاء والدواء من أهمِ اللقاءاتِ الصحيةِ الإقليمية ، التي تتمثل أساسا في تعزيزِ الصحةِ العامة والكفاءةِ والشفافية في تحقيقِ البيئةِ السليمة الملائمةِ لها، من أنظمةٍ غذائية وأدويةٍ وأجهزةٍ طبية , ويشارك في هذه الدورة أكثر من 180 متحدثا من 27 دولة، منها بريطانيا وأستراليا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية، وقد أعد القائمون على المؤتمر برنامجا يشمل العديد من المحاضرات والندوات العلمية وجلسات النقاش وورش العمل.. حيث استعرض  م / أسامة عبدالعال – إدارة التسجيل المركزي بمجلس الصحة أهم المبادرات الجديدة لتسجيل الأجهزة الطبية في دول مجلس التعاون وبعض الإنجازات التي وصلت إليها اللجنة الخليجية المركزية لتسجيل الأجهزة والمستلزمات الطبية.

كما تناول سعادة الدكتور / هاجد بن محمد هاجد نائب مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون في محاضرته عن البرنامج الموحد لتسجيل الدواء في مجلس الصحة والي تقوم به اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي للتأكد من جودة وفعالية وآمان الدواء ودقة المعلومات وأنه يتم تصنيعه حسب التصنيع الجيد للدواء , كما تحدث عن أهم إنجازات إدارة التسجيل المركزي في مجال الأدوية ومنها تدشين البوابة الإلكترونية لتقديم الملفات .