تسجيل الدخول

Skip Navigation Linksدورة-تدريبية-في-الكويت

English تحت رعاية صاحب المعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز

برنامج فحص الوافدين بمجلس الصحة لدول مجلس التعاون يعقد دورة تدريبية في دولة الكويت


4/30/2018

عقدت في وزارة الصحة بدول الكويت دورة تدريبية يومي الأحد والاثنين 29 – 30 أبريل 2018م في مقر الوزارة بحضور عضو اللجنة الخليجية المركزية لبرنامج فحص الوافدين الدكتور / سامي الناصر  ، ومشاركة فاعلة من قبل إدارة فحص الوافدين بمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الدكتور / علي بن حسين الحداد مدير إدارة فحص الوافدين بالمجلس والأستاذ / صالح العمري منسق البرنامج .

 

حيث تجاوز عدد المتدربين أكثر من 25 متدرب من كوادر طبية وفنية وإدارية كما تناولت الدورة التدريبية عدد من المواضيع المهمة منها التدريب على برنامج فحص الوافدين وكيفية التبليغ عن الحالات غير اللائقة وطريقة التحقق من لياقة الوافد واستخدام البرنامج الإلكتروني .

 

وفي ختام الدورة شكرت الدكتورة / ماجدة القطان وكيل وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة بدولة الكويت وفد مجلس الصحة لدول مجلس التعاون على جهودهم وتعاونهم في هذه الدورة .

 

إن مجلس الصحة لدول مجلس التعاون يهتم باتخاذ الإجراءات المناسبة لفحص الوافدين في بلدانهم الأم لمعرفة مدى لياقتهم الصحية لطبيعة العمل القادمين من أجله... وقبل هذا للتأكد من خلوهم من الأمراض، وبخاصة الأمراض المعدية أو بعض الأمراض الأخرى التي يمكن أن تهدد أمن وسلامة المجتمع الخليجي، حيث أن الوافدين لا يؤثرون على الصحة، وإنما يتعدى تأثيرهم ذلك ليشمل الجوانب النفسية والاقتصادية والاجتماعية للمجتمع، إضافة إلى أدائهم لأعمالهم، كل هذه المسائل ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالصحة العامة.