تسجيل الدخول

Skip Navigation Linksاليافعين-

English تحت رعاية صاحب المعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز

المؤتمر الإقليمي السنوي الثاني لصحة اليافعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا "معاً لرعاية شاملة لليافعين والشباب


10/23/2018

شارك مجلس الصحة لدول مجلس التعاون المؤتمر الإقليمي السنوي الثاني لصحة اليافعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا "معاً لرعاية شاملة لليافعين والشباب" والتي نظمته وزارة الصحة بسلطنة عمان ممثلة بدائرة الصحة المدرسية والجامعية خلال الفترة من 21 – 23 أكتوبر 2018م .

رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، بحضور عدد من أصحاب السعادة وممثلي المنظمات الدولية، وشهد المؤتمر مشاركة واسعة حوالي 300 مشارك من السلطنة ودول مجلس التعاون، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ودول أخرى من العالم، وذلك بفندق جراند هرمز.

يهدف المؤتمر إلى خلق وعي إقليمي بالبرامج المجتمعية وبرامج تعزيز الصحة الخاصة باليافعين والشباب والدعوة لمقدمي الرعاية الصحية لتلبية احتياجات اليافعين والشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتعزيز فهم المفاهيم الرئيسية في مجال صحة اليافعين والشباب على مختلف المستويات، كذلك التعرف على التجارب متعددة القطاعات والابتكارات والممارسات في مجال صحة اليافعين والشباب، وتعزيز دور اليافعين والشباب كعامل أساسي في حماية صحتهم.

 حيث يوجد حالياً أكثر من 100 مليون يافع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي السلطنة وفقاً للتقرير الصحي السنوي، فإن اليافعين والشباب (الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 سنة) يشكلون 28.3٪ من السكان العمانيين. هؤلاء الشباب ليسوا فقط مستقبل أي دولة بل هم قوة مجتمعية هائلة يجب الاستفادة منها بشكل جيد من خلال تحقيق إمكاناتهم الكاملة، ليكونوا مبدعين ويصبحون شريكا نشطا في التنمية.