تسجيل الدخول

Skip Navigation Linksالهيئة-

English تحت رعاية صاحب المعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز

الاجتماع 87 لأعضاء الهيئة التنفيذية في سلطنة عمان


4/25/2019

أقيمت اعمال الاجتماع 87 لأعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الذي ترأسته سلطنة عمان خلال الفترة من 24 – 25 ابريل 2019م بمنتجع انانتارا بالجبل الأخضر.

وقد شارك في الاجتماع عدد من أصحاب السعادة وأعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، إضافة إلى خبراء من منظمة الصحة العالمية حيث بدأ الاجتماع بكلمة للدكتور سعيد بن حارب اللمكي ـ مدير عام الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة العمانية - عضو الهيئة التنفيذية - رحب فيها بالمشاركين متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني سلطنة عمان وهذا وقد تطرق بعدها إلى أهمية الاجتماع والمواضيع التي يناقشها والتوصيات الهامة المؤمل الخروج بها من الاجتماع، متمنيا في ختام حديثه للمشاركين النجاح والتوفيق.

من جانبه أكد سعادة الدكتور سليمان بن صالح الدخيل - مدير عام مجلس الصحة لدول مجلس التعاون– في كلمته على الأهمية التي يحظى بها الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات أعضاء الهيئة التنفيذية.

وناقش الاجتماع عبر يومي انعقاده عددا من المواضيع المتعلقة بالخدمات الصحية في دول المجلس كالأمراض المزمنة والمركز الخليجي لمكافحة السرطان ومبادرات المجلس والشراء الموحد وبرنامج فحص الوافدين، علاوة الى ذلك ناقش الاجتماع مواضيع: التسجيل الدوائي المركزي، وتسجيل الاجهزة الطبية والشركات المصنعة، تسجيل المستحضرات البيطرية. إضافة الى مناقشة مواضيع تتعلق بالشؤون الفنية مثل تطوير أعمال اللجان الفنية، ومكافحة التدخين، والمؤتمر الأول لمجلس الصحة، والبحوث الصحية، واقتصاديات الصحة، وفي مجال الشؤون المالية تم استعراض موازنة مجلس الصحة لدول مجلس التــــعاون لعام 2019 م .