تسجيل الدخول

Skip Navigation Linksالمؤتمر-الخليجي-الثاني-المشترك-للسرطان

English تحت رعاية صاحب المعالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز

المؤتمر الخليجي الثاني المشترك للسرطان


3/29/2018

ينظم المركز الخليجي لمكافحة السرطان التابع لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون والإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان المؤتمر الخليجي الثاني المشترك للسرطان تحت شعار "الكشف المبكر عن السرطان في منطقة الخليج : حان وقت العمل" خلال الفترة من 10-12 رجب 1439هـ الموافق 27-29 مارس 2018م والذي خصص هذا العام حول الكشف المبكر عن السرطان في منطقة الخليج .

حيث يقوم المؤتمر بعرض الوضع الحالي لأعباء السرطان في منطقة الخليج وآثاره الاقتصادية والاجتماعية على معدلات الاصابة والوفيات الناجمة عنه ومناقشة التجارب الخليجية والإقليمية والعالمية في البرامج الوطنية للكشف المبكر عن السرطان. كما يسعى المؤتمر إلى تشجيع أوجه التعاون بين مختلف المؤسسات الصحية الخليجية حول برامج رعاية مرضى السرطان والبحوث المشتركة وبناء القدرات الوطنية المدربة لسد النقص الحالي والمستقبلي للكوادر المتخصصة لتقديم خدمات متقدمة لمرضى السرطان.

وأفاد الدكتور علي بن سعيد الزهراني رئيس اللجنة المنظمة، المدير التنفيذي للمركز الخليجي لمكافحة السرطان بأن المؤتمر سيستعرض توصيات منظمة الصحة العالمية الحديثة حول الكشف المبكر عن السرطان وبرنامج الإتحاد الأوربي للفحص المبكر عن سرطان الثدي والقولون وسرطان عنق الرحم ومناقشة التباين في آراء المهتمين بتشخيص وعلاج السرطان وصانعي القرار الصحي حول إطلاق برامج وطنية للكشف المبكر وتأثيرها على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والجدوى الإقتصادية لهذه البرامج والخروج بتوصيات مبنية على أسس علمية قابلة للتطبيق في دول مجلس التعاون. 

حيث سيشارك في المؤتمر 12 خبيراً دولياً يمثلون عدداً من الجامعات العالمية والوكالة الدولية لأبحاث السرطان ومنظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى 7 خبراء خليجيين وأكثر من 30 خبير سعودي من مختلف القطاعات الصحية من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية. وقد أعتمد للمؤتمر 20 ساعة تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية و 23 ساعة من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر.

وسعياً من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون في تنظيم والمشاركة في العديد من اللقاءات الدولية والإقليمية للالتقاء مع التجارب العالمية والتنسيق وتعزيز التعاون مع المنظمات العربية والدولية العاملة في المجال الصحي ،  وتحديد مفاهيم القضايا الصحية والعلمية المختلفة والعمل على توحيدها وترتيب أولوياتها وتبني تنفيذ البرامج المشتركة بدول المجلس ، وتقييم النظم والاستراتيجيات الحالية في مجال الرعاية الصحية ودعم التجارب الناجحة والاستفادة منها في الدول الأعضاء.